-->

دليل الاستثمار العقاري في تركيا للعرب

نتحدث اليوم عن دليل الاستثمار العقاري في تركيا للعرب، أصبحت تركيا مقصدا لكثير من العرب وخاصة أولئك الذين يعانون مشاكل اقتصادية في بلادهم مثل سوريا والعراق ومصر واليمن، قدمت تركيا الكثير من التسهيلات للعرب بالحصول على العديد من الامتيازات، نظرا لوجود جذور تاريخية تربط العرب بالأتراك.

وشكل الاستثمار العقاري في تركيا حلما كبيرا للعديد من المستثمرين العرب وأصحاب رؤوس الأموال الضخمة، ويحمل الاستثمار العقاري في تركيا فوائد كبيرة للمستثمرين وأبنائهم نظرا للتطور الثقافي والاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه دولة تركيا، وقد شجع التطور التركي العديد من المستثمرين العرب للتفكير في مشاريع عقارية في الأراضي التركية.

دليل الاستثمار العقاري في تركيا للعرب
دليل الاستثمار العقاري في تركيا للعرب

وإن كانت لديك مجموعة من الاهتمامات المتعلقة بمزايا وأهمية وأنواع الاستثمار العقاري في تركيا، فتابع معنا قراءة المقال لتحصل على الإجابات المناسبة لجميع الأسئلة والأفكار التي تخطر في بالك.

اطلع على مقالنا:  نصائح شراء عقار في تركيا للعرب والأجانب

أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

تختلف أنواع الاستثمار العقاري في تركيا، نظرا لتوافر العديد من المشاريع المختلفة مثل الحصول على شقه للسكن أو للإيجار أو الحصول على فيلا أو مزرعة لتعمل على تأجيرها بشكل يومي أو أسبوعي، وقد يتضمن الاستثمار العقاري شراء قطعة أرض جرداء ومن ثم الحصول على ترخيص لإنشاء بناء عليها، مما يجعلك تحصل على أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا.

أنواع الاستثمار العقاري في تركيا
أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

يمكنك البدء بمشروع استثمار عقاري في تركيا عن طريق تقديم الأوراق اللازمة الرسمية، بعد قراءة الشروط الواجب توفرها لديك حتى تتمكن من شراء العقار، وبعدها تستطيع دفع المال اللازم للحصول على العقار، ومن ثم التصرف بالمنزل كتصرف المالك بملكه.

البدء بالاستثمار العقاري في تركيا

يستمد الاستثمار العقاري في تركيا أهميته من إمكانية المستثمر الحصول على الجنسية التركية بعد شراء إي عقار في تركيا ضمن شروط، مما يعني تأمين مستقبل باهر لك ولأبنائك الذين سيتمتعون بالجنسية التركية أيضا.

وتحظى الجنسية التركية بشعبية واسعة في العالم، فيمكنك عن طريق جواز السفر التركي الدخول إلى الكثير من دول العالم بدون تأشيرة.

توجد مجموعة من مزايا الاستثمار العقاري في تركيا تتعلق بقيمة العقار نفسه، وعندما تدفع الأموال لشراء منزل أو شقة، تعمل الدولة على تسهيل عملية الاستثمار العقاري لك ولغيرك من المستثمرين.

سيزداد الطلب على العقارات مما سيجعل ثمن منزلك أعلى وأكبر، وستحقق ربحا مميزا إلى جانب اكتساب الجنسية التركية.

أقترح لك: كيفية شراء عقار في تركيا 2022

شروط التملك العقاري في تركيا للعرب

يوجد مجموعة من الشروط الواجب توافرها فيك كعربي حتى تستطيع الدخول في عالم الاستثمار العقاري في تركيا، في البداية يجب أن تكون جنسيتك العربية ليست من الجنسيات المحظورة في تركيا.

وللأسف تعتبر السلطات التركية الجنسية السورية من بين الجنسيات المحظورة والممنوعة من امتلاك عقار في تركيا، إلا أنه توجد طريقة تساعد المستثمر للسوري على الحصول على عقار في تركيا وهي إنشاء شركة تجارية ستقدم له فرصة لامتلاك عقار في الأراضي التركية.

يوجد مجموعة من الشروط الأخرى الإضافية مثل شرط المساحة، تفرض السلطات التركية على المستثمر العربي امتلاك عقار لا يتجاوز مساحة 30 هكتارا، بالإضافة إلى عدم تجاوز مساحة العقار أكثر من 10 % من المنطقة الإدارية التي يقع فيها.

فإن كانت مساحة المنطقة 250 هكتارا لا يستطيع المستثمر شراء عقار بمساحة 30 هكتارا لأنه يكون بذلك تجاوز نسبه 10 % من المنطقة الإدارية.

تمنع السلطات التركية المستثمرين العرب أو الأجانب من الحصول على عقارات أو أراض بالقرب من المناطق الأمنية والعسكرية، حتى لا يشكل وجودهم أي خطر على أمن الدولة التركية.

انظر أيضاً: أفضل مشروع عمل من المنزل في تركيا 

الاستثمار في تأجير العقارات

لا يقتصر الاستثمار العقاري على شراء الشقة ومن ثم بيعها، فقد يعمد بعض المستثمرين إلى شراء عقار من أجل تأجيره والحصول على مبلغ مالي شهري ثابت عائد إلى صاحب الشقة يمكنه من زيادة دخله الشهري والحصول على الكثير من الأموال لقاء تأجير الشقة التي يملكها.

الاستثمار في تأجير العقارات
الاستثمار في تأجير العقارات

يعتبر المبلغ المادي المدفوع لقاء الأجر في تركيا مرتفعا، وبذلك يستطيع المستثمر أن يحصل على ثمن المنزل بعد عدد سنوات من شرائه، عن طريق تحصيل الإيجارات على المدى البعيد، مما يجعل الاستثمار العقاري في تركيا للعرب أفضل مجال استثماري على الإطلاق.

تسهيلات الاستثمار العقاري للعرب

قدمت الحكومة التركية مجموعة من القرارات والقوانين المميزة والمسهلة لعملية امتلاك عقار في الأراضي التركية بالنسبة للعرب أمرا سهلا.

وقد أولت الحكومة اهتماما خاصا بالمستثمر العربي نظرا للعادات والتقاليد والجذور والديانة الإسلامية المشتركة، لذلك يعتبر الأتراك نفسهم امتدادا للثقافة العربية الطويلة.

وأصدرت الحكومة التركية حزمة من القرارات تخول جميع المستثمرين العرب بإنشاء شركات تجارية مصغرة ومن ثم تسجيل المنازل على ذمة الشركة التجارية.

وبذلك يستطيع المستثمر العربي أن يحصل على شقة تجارية مملوكة من قبل الشركة التي يديرها، الأمر الذي دفع المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال للمضي قدما في استثماراتهم في تركيا.

يسرنا اطلاعك: فرص عمل للنساء من المنزل في تركيا

وفي ختام مقالنا قدمنا لكم أفضل المعلومات المتعلقة بدليل الاستثمار العقاري في تركيا للعرب، للتعرف على جميع الشروط الواجب توفرها في المستثمر، وأنواع الاستثمارات المتاحة في تركيا، بالإضافة إلى المزايا والإيجابيات المكتسبة من استثمار عقار في الأراضي التركية ونتمنى أن نكون قد وفقنا في سرد المعلومات لكم ونرجو أن تكون معلومات ذات فائدة وندعوكم لزيارة موقعنا للحصول على مزيد من الأفكار المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية.