-->

هكذا بدأ بيل غيتس وستيف جوبز تجارب مشاريع منزلية ناجحة

أهلاً بك في موقع ميدان الربح، سنقدم لك مقالنا بعنوان هكذا بدأ بيل غيتس وستيف جوبز تجارب مشاريع منزلية ناجحة في مجال التكنولوجيا، عمل بيل غيتس و ستيف جوبز الكثير من المشاريع والإنجازات وعاشوا العديد من التجارب حتى تمكنوا من الوصول إلى القمة، يتم تعريف بيل غيتس على أنه مالك مايكروسوف الشركة العملاقة و الأقوى عالمياً حالياً، ولكن شركة مايكروسوفت لم تنهض بسرعة بل مرت بالعديد من المراحل المختلفة، وواجهت العديد من المعوقات، وتعرض بيل غيتس نفسه إلى عدة عثرات ولكن بالتفكير الصحيح والتجارب المستمرة والأهداف المختلفة وصلت مايكروسوفت إلى مرتبة أكبر شركة على مستوى العالم.

يسأل الكثير من الناس عن قصة نجاح بيل غيتس، وأعمال بيل غيتس الخيرية، ونظراً لثروة بيل غيتس الهائلة يسأل الناس عن كيفية صرف ثروة بيل غيتس، ويرغب البعض برؤية صورة بيل غيتس وزوجته، أما ستيف جوبز فلا يقل أهمية عن بيل غيتس، فيبحث الكثير من الأشخاص عن أصول ستيف جوبز معتقدين أن له أصول عربية، كما يبحثون عن إنجازات ستيف جوبز، وديانته، ويبحث آخرون عن فيلم ستيف جوبز الوثائقي.

هكذا بدأ بيل غيتس وستيف جوبز تجارب مشاريع منزلية ناجحة
هكذا بدأ بيل غيتس وستيف جوبز تجارب مشاريع منزلية ناجحة

والجدير بالذكر أن بيل غيتس وستيف جوبز انطلقوا من مشاريع صغيرة ناجحة للشباب برأس مال صغير، وعن طريق الأرباح الكبيرة المحققة المذهلة، وصلت كل من مايكروسوفت وآبل إلى ما هي عليه الآن ويعتبر السيد بيل غيتس مثال للشخص المتواضع والذكي ويشجع على إنشاء مشاريع خاصة، وهكذا بدأ بيل غيتس وستيف جوبزتجارب مشاريع منزلية ناجحة ومدروسة.

أرشح لك مقالنا: أفضل 12عمل منزلي لزيادة الدخل 2023

كيف بدأ بيل غيتس من تجارب منزلية

السيد بيل غيتس هو المؤسس لشركة مايكروسوفت، ويلقب بعبقري عالم الكمبيوتر، ويحتل رتبة بين أغنى 10 أشخاص في العالم، ولد بيل غيتس في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر في 1955، يعود إلى عائلة راقية ويعمل والده محامي وأحد أعضاء المجلس القومي في أمريكا، تعود أصول السيد بيل غيتس إلى واشنطن، يمتلك بيل غيتس سيرة ذاتية رائعة تستحق القراءة وتضم العديد من العبر.

ستيف جوبز 2022

برز السيد بيل غيتس في عالم الحاسب ومبادئه، وتمكن الحاسب من الوصول إلى أقصى اهتمامات بيل جيتس وبدأ بالتعلم على الحاسوب الصغير، وعندما وصل بيل جيتس إلى عمر 13 سنة أصدر تطبيقه الأول، وشكل التطبيق أحد تجارب المشاريع المنزلية الناجحة لبيل، في عمر ال 17 سنة قدم  بيل غيتس وكالته الخاصة الأولى، دامت وكالته 4 أعوام وحققت 700 دولار وتم إغلاقها.

بيل غيتس وستيف جوبز والبرمجة

دخل بيل غيتس مع صديقه بول ألين فرصة عمل تابعة لشركة جامعة هارفارد الأمريكية، وبعد انتهاء عقد العمل مع الشركة تمكن بيل غيتس وصديقه من اختراق تطبيق الحماية للشركة، عند معرفة الشركة بالأمر تم منع كافة الطلاب في جامعة هارفرد من استخدام أجهزة الكمبيوتر المتوفرة في الشركة.

ولكن لم يتوقف الصديقين عن البحث المستمر بل كانت البداية في البحث وراء الأخطاء المرتكبة في أنظمة الحماية حتى يتمكنوا من اختراقها.

أما ستيف جوبز فكان يمضي فترات طويلة يعمل على مشاريع البرمجة الخاصة به حتى يتمكن من التوصل لاختراع الآيفون الرائع، وينقل شركة آبل من شركة مغمورة إلى واحدة من أفضل الشركات العالمية على الإطلاق.

أقترح عليك مقالنا: مشروع منزلي مربح يحقق 500 دولار شهريا

قضى بيل غيتس أوقات طويلة على مشاريعه البرمجية مما أدى لتراجع تحصيله العلمي، وكذلك الأمر بالنسبة لستيف جوبز، وهكذا بدأ بيل غيتس وستيف جوبز تجارب مشاريع منزلية ناجحة للحواسيب والهواتف  والبرمجة.

نجاح بيل غيتس في مايكروسوفت 

إن التناغم الكبير بين المعوقات في بعض الأحيان والنجاحات في البعض الآخر، أوصلت مايكروسوفت إلى نجاح كبير وبأرباح مليار دولار، وصنفت من بين أكثر الوكالات الناجحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان عمر بيل غيتس عندها 31 عام فقط، وفي عام 1995 اتجه الناس إلى عالم مايكروسوفت للبرمجيات.

إن الإنجاز والنجاح المتسارع كان نتيجة العديد من تجارب مشاريع منزلية ناجحة في مجال البرمجة، وغني عن التعريف حصول بيل غيتس على الكثير من المناصب الإدارية واستقالته من غيرها.

نشاط بيل غيتس التجاري

لم تقف إنجازات بيل غيتس حول الإنجازات البرمجية، إنما تمكن من إضافة شركة تصوير رقمي تطورت بشكل ملحوظ وحصلت على أرشيف صور رقمية كبير يضم متسع من الأعمال الإبداعية لفنانين ورسامين، دخل بيل غيتس في العديد من مجالات التجارة والصناعة الكهربائية والإلكترونية المختلفة.

تجربة بيل غيتس الخيرية

يعد بيل غيتس رجل خيري في بلاده بسبب التبرعات الكبيرة للجمعيات الخيرية وللأيتام والفقراء وطلاب العلم وغيرهم من الفئات المحتاجة، دائما ما كان يهدف بيل غيتس إلى نشر الثقافة والتطور والخير والصحة في كافة أرجاء العالم.

وتمكن من تحقيق ذلك عن طريق تجارب مشاريع منزلية ناجحة على مختلف الأصعدة الحياتية، وشجع بيل غيتس على العمل والبحث العلمي.

اقرأ أيضا: كيف ابدا مشروع صغير للنساء من المنزل

نجاح ستيف جوبزغير المسبوق

نجح ستيف جوبز في جعل العلم يقف مترقباً أمام متاجر الهواتف المحمولة بانتظار إطلاق أحدث نسخة من أجهزة الآيفون، ومن الصعب تخيل كيف سيكون حال العالم لو لم يكن ستيف جوبز موجوداً.

وبالتأكيد لن تنتهي البشرية عند شخص ولكن عندما نتحدث عن قامة علمية وتجارية غير مسبوقة مثل ستيف جوبز، لن يكون من السهل تخطي رجل مثله فثلث كوكب الأرض يمتلك الاختراع المسجل باسمه.

ستيف جوبز

لم تكن حياة ستيف جوبز وبيل غيتس مريحة، بل عانوا الصعوبات والمخاطر والعثرات القادرة على القضاء على أي مبرمج في العالم، ولكن هكذا بدأ بيل غيتس وستيف جوبز تجارب مشاريع منزلية ناجحة.

في ختام مقالنا هكذا بدأ بيل غيتس وستيف جوبز تجارب مشاريع منزلية ناجحة في مجال التكنولوجيا والبرمجيات وتاريخ شركتا مايكروسوفت وآبل الحافل بالإنجازات والتطورات، حتى وصلتا إلى القدر من الأهمية وأثبتتا أنهما من أفضل الشركات حول العالم، نتمنى أن نكون قد وفقنا في شرح طريق رجلين من الخالدين في التاريخ وعرضنا جميع مراحل حياتهما، والآن أصبحنا نعرف أنه هكذا بدأ بيل غيتس وستيف جوبز تجارب مشاريع منزلية ناجحة.