-->

أفضل الأماكن السياحية في الإمارات 8 أماكن عليك زيارتها

 أهلا وسهلا بكم في موقع ميدان الربح، سنتحدث عن أفضل الأماكن السياحية في الإمارات، يرغب معظم الناس بالسفر إلى الإمارات العربية، ووجدنا أن أفضل الأماكن السياحية في الإمارات متنوعة الطابع فبعضها ذو طابع تاريخي وبعضها يحمل طابعاً سياحي، فدولة الإمارات أصبحت تستقطب الناس بشكل كبير نظراً لوجود الأبنية الشاهقة والحضارة الجميلة.

على الرغم من ارتفاع أسعار الأماكن السياحية في دبي، لكن تعتبر الإمارات من أكثر الدول والأماكن الترفيهية في دبي للكبار والصغار لتنوع أنشطتها، إلا أنه يوجد أماكن سياحية في دبي رخيصة الثمن بحيث يستطيع العديد من الناس زيارتها، كما يوجد أماكن سياحية في دبي مجانية وجميلة مثل حديقة المئزر المميزة بالأشجار والطبيعة الخلابة والجميلة 2023.

أفضل الأماكن السياحية في الإمارات 8 أماكن عليك زيارتها
أفضل الأماكن السياحية في الإمارات 8 أماكن عليك زيارتها

تعتبر دبي الوجهة السياحية الأكثر شهرة في استقطاب الزوار والسياح وبشكل خاص الأماكن السياحية في دبي للعائلات، وتعد إمارات رأس الخيمة والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين من الأماكن السياحية في الإمارات الشمالية، وبعد البحث تبين أن أفضل الأماكن السياحية في العين هي الحديقة المعلقة وحديقة الحيوانات وحديقة الأطفال، وسنشرح ونفصل في أفضل الأماكن السياحية في الإمارات و8 أماكن عليك زيارتها.

أرشح لك مقالنا: كيفية الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات 2023

برج خليفة

يعد برج خليفة من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات وأحد أجمل 8 أماكن عليك زيارتها، إذ يقع برج خليفة في إمارة دبي، ويعد ناطحة سحاب وأعلى بناء وأطول برج في العالم، إذ يبلغ ارتفاعه 800 متراً، كما يضم البرج أعلى مسجد وأجمل حوض سباحة، ويجب التنويه إلى أن بناؤه تم في وقت قياسي جدا وهو 1325 يوماً فقط.

برج خليفة
برج خليفة 

ويمثل للزائر تجربة فريدة وجديدة وهو واحد من أكثر المعالم السياحية إثارة للإعجاب في دبي، حيث يمنحك الفرصة لرؤية كيف تبدو دبي من ارتفاع 148 طابق، ما بين مشاهد البحر والصحراء والعديد من السياح يسافرون فقط من أجل التقاط صورة لهم بجانب البرج.

أقترح لك مقالنا: سعر تأشيرة الإمارات والشروط لجميع الجنسيات

برج العرب

يعد برج العرب من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات ويعتبر واحدا من سلسة الفنادق الفاخرة الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، وتدار من قبل مجموعة فنادق جميرا، والملفت للنظر أنه حاز على سبعة نجوم في التقييم العالمي للفنادق.

وتم بناؤه على جزيرة اصطناعية تبعد مسافة 280 متراً عن شاطئ البحر الجميل، ويعد تنظيم البناء منافساً للكثير من الدول الكبرى في العالم كفندق إيمباير ستييت الموجود في نيويورك.

برج العرب
برج العرب

وإذا كنت تريد زيارة برج العرب في أوقات الذروة يجب عليك حجز مقعد مسبقا، وتبدأ الأسعار في فندق برج العرب لليلة الواحدة 4500 درهم إماراتي، إذا لم يكن في وقت الذروة، أما إن كان الكثير من الزبائن مثل توقيت المعارض مثلا، فتكون سعر الليلة الواحدة ما يقارب 8000 درهم إماراتي.

اطلع على مقالنا: شروط الإقامة في الامارات للأجانب 2023

سكاي دبي

من المبهر حقاً وجود في مكان للتزلج في مكان كان صحراء سابقاً، وهو الحال عندما نتحدث عن سكاي دبي، والتي تعد أفضل الأماكن السياحية في الإمارات وهي مغطاة بثلج حقيقي على مساحة واسعة، لذلك تعد إحدى أبرز الوجهات الترفيهية في إمارة دبي، وتعد المقصد الأول والأخير لمحبي رياضة التزلج من السياح.

سكاي دبي
سكاي دبي

يوجد العديد من الأنشطة الممتعة في سكاي دبي برفقة عائلتك ومنها سنوبوليت أو ما يعرف بالطلقة الثلجية واجتماع البطريق ومدرسة التزلج ومنطقة التزلج الحر دون أي قيود.

 خور دبي

يعد خور دبي من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات، يكون على شكل لسان بحري مثل النهر يقسم مدينة دبي إلى قسمين، ويمكن عده ميناء للسفن العربية، ويبلغ طوله 51 كم، كما يطلق عليه خليج دبي الداخلي، ويعرف بأهميته الاقتصادية والسياحية.

خور دبي
 خور دبي

ويمكنك زيارة الأماكن المتعلقة بخور دبي، كالأسواق كسوق الأقمشة مثلا، أو المطاعم وتحديداً المطاعم البحرية، المقدمة للأسماك اللذيذة والطازجة، وأهم ما يميز منطقة الخور هي بساطتها وبعدها عن التسارع المعماري في دبي.

نخلة جميرا

نخلة جميرا هي أكبر جزيرة اصطناعية في العالم ومن أفضل الأماكن السياحية في الإمارات، كما يعد الوصول إلى الجزيرة سهلا بسبب وجود شبكة واسعة من مواصلات الطرقات والأنفاق وباقي وسائل النقل.

نخلة جميرا
نخلة جميرا

كما يمكنك التمتع بتجربة ساحرة والإبحار بين أجزاء الجزيرة بواسطة قارب مأجور لرؤية النخلة عن قرب وزيارة أحد المطاعم الجميلة، والمقاهي الفاخرة.

اقرأ أيضاً: كم سعر الاقامة في الامارات 2022؟

سوق التوابل

كما يوجد في دبي مواقع عمرانية وحضارية كناطحات السحاب والأبنية المتطورة الأخرى، إلا أنها لا زالت تحافظ على بعض الأماكن السياحية العائدة إلى زمن ماضي مرتبط بنشأتها.

وسوق التوابل يعتبر أكبر دليل على ذلك، وعلى الرغم من كونه موقعاً سياحياً قديماً إلا أنه من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات.

سوق التوابل
سوق التوابل

يقع سوق التوابل في شرق دبي في الإمارات العربية المتحدة، في منطقة الديرة في شارع بانياس، وبجانب سوق الذهب، يتم فيه بشكل أساسي شراء وبيع التوابل القادمة من آسيا والدول المصنعة لها، ولا يقتصر على التجارة بالتوابل، بل يتم فيها بيع المواد المنزلية والنسيج والسجاد والتحف.

نافورة دبي الراقصة 

تعد نافورة دبي أكبر نافورة في العالم، بالإضافة إلى أن الماء فيها يتحرك على نغمات الموسيقى، فإذا كانت الموسيقى عالية، تتصاعد شلالات من النافورة عالياً، وعندما تهدأ الموسيقى تعود لتنزل تلك الشلالات إلى النافورة، وتبقى بحالة تناسق مذهل وتناغم لا مثيل له.

نافورة دبي الراقصة
نافورة دبي الراقصة 

وتوجد بجانب مول دبي، أمام برج خليفة في الإمارات العربية المتحدة، يبلغ طولها 275 متراً، فإذا سافرت إلى الإمارات سترى عدد السياح الهائل الزائرين، وبذلك تكون من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات.

مسجد الشيخ زايد الكبير

يعد مسجد الشيخ زايد الكبير في دولة الإمارات أحد أفضل الأماكن السياحية في الإمارات، ومن أفضل الأماكن السياحية في الإمارات، فلا يكتفي البناء بكونه مسجداً تقام فيه الصلوات الخمس بل يتعدى ذلك لكونه مركزا سياحيا يزار من قبل الكثير من الاشخاص المسلمين وغير المسلمين.

أبدع المعماريون في بناء مسجد الشيخ زايد الكبير فهو يتألف من أكثر من ألف عمود و 82 قبة، كما انه يتسع لأربعين ألف مصلي.

مسجد الشيخ زايد الكبير
مسجد الشيخ زايد الكبير

ويمكن لأي شخص أن يدخل إلى المسجد، إلا انه يجب عليك أن تلتزم ببعض الأحكام الإسلامية عندما تدخل المسجد، وهو ما سيدلك عليه العاملون في مسجد الشيخ زايد الكبير.

 في ختام مقالنا عن أفضل الأماكن السياحية في الإمارات و8 أماكن عليك زيارتها، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من مقالنا، وندعوكم لتصفح قسم مشاريع وأفكار لتحصلوا على كل جديد في عالم الأون لاين والأعمال.