-->

كيف تصنع لعبة على متجرplay وتربح منها

 مرحبا بكم في موقع ميدان الربح، سنشرح لكم في مقالنا عن كيف تصنع لعبة على متجرplay وتربح منها، انتشر حديثًا الكثير من مجالات الربح على الإنترنت، التي ساعدت الشباب بالحصول على المال من الإنترنت، وباعتبار الهاتف أصبح بمتناول الجميع، لاقت برمجة التطبيقات عموما وصنع ألعاب فيديو خصوصا شعبية واسعة بين الناس، لنجد الكثير من الراغبين بمعرفة كيفية إنشاء لعبة أو تطبيق للهاتف أو كيفية صنع لعبة اندرويد 3D متسائلين ازاي تصنع برنامج او لعبه؟ وكيف تصنع لعبة على متجرplay وتربح منها، ليحققوا الربح من الإنترنت.

وباطلاعنا الواسع على التقنيات الحديثة والربح منها، نجد العديد من التساؤلات ممن يسعون لمعرفة كيف تصنع لعبة على متجرplay وتربح منها، وكيفية إنشاء لعبة اندرويد والربح منها، وبعضهم اختص بمجال البرمجة ويحاول الإلمام بتفاصيل كيف تصنع لعبة على الكمبيوتر بنفسك من دون برامج، وكيف تصنع لعبة في Roblox بواسطة التطبيق المتاح لكل من يريد صنع الألعاب بدون خلفية برمجية، كما نجد من خبرتنا بأوساط الشباب الكثير من النساء والأمهات قاطعن التكنولوجيا وألعابها فبحثوا عن كيف تصنع ألعاب يدوية؟ في المنزل أو كيف تصنع لعب من الكرتون؟ مستخدمين أدوات بسيطة للحصول على ألعاب لأطفالهم.

كيف تصنع لعبة على متجرplay
كيف تصنع لعبة على متجرplay


وتعتبر صناعة الألعاب من أكثر الصناعات ربحا في العالم، وذلك لما لها من شعبية خاصة على أجهزة أندرويد وآيفون، وبإمكانك أن تصبح أحد صناع الألعاب بمجرد امتلاكك لفكرة لعبة أو تعلمك لإحدى لغات البرمجة المعروفة.

اقرأ أيضا: ربح المال من لعبة كاندي كراش بسهولة للمبتدئين

ويسعدنا في موقع ميدان الرابح، أن نقدم لكم شرح كامل حول كيف تصنع لعبة على متجرplay وتربح منها، وكيف تصنع لعبه على الهاتف؟ فتابع معنا.

من يستطيع صنع لعبة على متجرplay

يوجد العديد من الشركات العاملة ببرمجة تطبيقات الألعاب، والمالكة لكثير من الألعاب الشهيرة، إلا أنه يمكن لكل من يملك الخبرات البرمجية معرفة كيف تصنع لعبة على متجرplay وتربح منها.

وبعد صنع اللعبة والتأكد من عملها وأدواتها يتم تنزيلها على متجر جوجل بلاي Google Play، مستخدما حاسوبه وبرامج لغات البرمجة التي يعمل عليها.

 ثم إن صنع التطبيقات لم يقتصر على المبرمجين المختصين حاليا بل أصبح بمتناول كل من يرغب، باستخدام أحد تطبيقات صنع الألعاب أو بالاستعانة بأحد المواقع على شبكة الإنترنت لصنع لعبة وتنزيلها على متجر Play.

وفي حال امتلكت لعبتك الشهرة الواسعة، ستحصل على الكثير من المال، وربما يتطور عملك لتصبح أحد المالكين لشركة تصنيع تطبيقات ألعاب على الإنترنت.

اقرأ أيضا: الربح من لعبة Puppy Town الشرح الكامل

كيف أربح من لعبة على متجر Play

بعد أن عرفت كيف تصنع لعبة على متجرplay وتقوم بتحميلها، سنشرح لك الطريقة التي ستساعدك على ربح المال من الإنترنت بواسطة اللعبة التي صنعتها ووضعتها على متجر جوجل بلاي Google Play.

الخطوة الأولى: تتمثل بامتلاك حساب AdMob Google الخاص بجوجل، للحصول على أكواد الإعلانات التي ستضاف ضمن تطبيقات الألعاب، لتسطيع الحصول على الربح من شركة جوجل عن طريق الإعلانات.

الخطوة الثانية: تكون بامتلاك حساب أدسنس Google AdSense أيضا خاص بجوجل، ليتم تحويل أرباحك إليه من حساب AdMob، لتتمكن من الحصول على الأرباح التي تجنيها من تطبيقات الألعاب المحملة على موقع جوجل بلاي.

الخطوة الثالثة وهي إنشاء حساب على جوجل بلاي Google Play لتتمكن من تحميل لعبتك عليه، وباعتبار رفع لعبة على المتجر ليس مجانيا، فعليك دفع حوالي 5$ مقابل رفع لعبتك على المتجر.

وبعد تحميل اللعبة على جوجل بلاي يبدأ الربح بواسطة الإعلانات المضمنة ضمن تطبيق الألعاب، وكلما اتسعت رقعة انتشار لعبتك وازداد عدد المتفاعلين مع الإعلانات، كلما زادت أرباحك.

اقرأ أيضا: تطبيق هابي مود happymod لتحميل ألعاب وتطبيقات الأندرويد والآيفون مجانا

خطوات صنع لعبة وتحميلها على جوجل بلاي

لتعلم كيف تصنع لعبة على متجرplay وتربح منها، يجب أن تملك تصور كامل حول اللعبة المراد صنعها، من حيث طبيعتها، خطواتها، مراحلها وغيرها من التفاصيل الخاصة ببناء اللعبة، ثم تقوم باستخدام أحد الطرق التالية:

من يرغب ببرمجة الألعاب يدويا، يجب أن يملك جهاز حاسوب، وان يكون لديه خبرة ببرمجة الألعاب، لحاجته لبعض الخصائص التي لا يمكن الحصول عليها من الموبايل، وبعدها يبرمج اللعبة ويضيف أكواد الإعلانات بعد الحصول عليها من حساب Admob.

صناعة لعبة باستخدام تطبيق Game Creator

تطبيق Game Creator لصناعة الألعاب

ويمكنك معرفة كيف تصنع لعبة على متجرplay عن طريق الموبايل بواسطة أحد برامج صنع الألعاب مثل Game Creator فيتم تحميله من متجر جوجل بلاي من الرابط هنا

  • الدخول إلى التطبيق
  •  اختيار خيار لعبة جديدة
  •  إنشاء مشروع جديد
  • اختيار نمط اللعبة المراد صنعها
  • وتحديد الاسم والصورة

 وبعدها يتم تحديد الأدوات والأشياء ووظائفها التي سيتم استخدامها في اللعبة، ثم إنهاء المشروع، لتكون حصلت على لعبتك القابلة للتحميل على متجر جوجل بلاي وتجربتها.

اقرأ أيضا: كورس الربح من الالعاب عن طريق الهاتف

صناعة التطبيقات والألعاب باستخدام Alstrapp

كما يمكن صنع تطبيقات الألعاب بواسطة عدة مواقع توفر هذه الخدمة مثل موقع Alstrapp، ويعتبر من أفضل المواقع لإنشاء تطبيقات وألعاب أنظمة الأندرويد، بعد الدخول للموقع وإنشاء حساب جديد عليه.

ثم يمكنك البدء بصنع لعبتك واختيار نمط اللعبة والأدوات اللازمة لها، وبعدها يتم رفع اللعبة على حسابك على جوجل بلاي، ويتميز الموقع بمنحك كود خاص بك تستخدمه لتعديل التطبيق أو اللعبة، كما يتميز الموقع باحتوائه على عدة قوالب مجانية تساعد في صناعة التطبيقات، ويمكنك الاطلاع على الموقع من هنا

وفي ختام مقالنا في موقع ميدان الربح، حول كيف تصنع لعبة على متجرplay وتربح منها، نتمنى أن نكون أحطنا مختلف جوانب المشروع، بما يسهم بتطبيقه والحصول على لعبة تسجل باسمك، وتقوم بتحميلها على متجر جوجل بلاي وتبدأ بحصد الأرباح، التي ستزداد كلما انتشرت وازداد اللعب فيها، لتحصل على الربح المطلوب من الإنترنت.