-->

تعرف على جميع تطبيقات جوجل المفيدة لك

مرحبا بك في موقع ميدان الربح، سنعرض لك في مقالتنا شرح كامل للتعرف على جميع تطبيقات جوجل المفيدة لك، فقد دخلت جميع تطبيقات جوجل 2023 في صلب حياتنا الشخصية والمهنية اليومية، فلا يخلو يوم دون أن يستخدم كل منا أحد هذه التطبيقات في أجهزته الإلكترونية، ف جميع تطبيقات جوجل للكمبيوتر تعتبر ضرورية وهامة للجميع من باحثين وطلاب وناس عاديين وغيرهم، ثم إن متجر جوجل بلاي متجر التطبيقات التي خصصته جوجل الذي يحوي تطبيقات جوجل المجانية ضروري لجميع من يملك هاتف يحمل نظام تشغيل أندرويد أو أيفون، ويعتبر متجر Play مجاني وآمن وشامل لمختلف التطبيقات التي تحتاجها الناس للقيام بمختلف الأعمال.

كما تعتبر شركة جوجل من الشركات الرائدة في العالم التقني، وبرز أسمها عالياً في الكثير من الميادين، وتعتبر منتجاتها ضرورية وهامة جداً لجميع الناس والباحثين عن المعلومات والبيانات في مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والدينية، كمساعد لإيصالهم لهدفهم المنشود.

تعرف على جميع تطبيقات جوجل المفيدة لك
 تعرف على جميع تطبيقات جوجل المفيدة لك

ونجد الكثير من المهتمين والعاملين في المجال التقني يتساءلون حول ما هي جميع تطبيقات جوجل؟ وكم عدد تطبيقات جوجل؟ محاولين الاطلاع على منتجات شركة جوجل، وبعضهم يحاول الوصول لمتجر التطبيقات فيسأل ما هو البرنامج الذي يفتح المتجر أو بديل متجر جوجل بلاي؟ ومنهم من يحاول التأكد حول تطبيق فيما إذا كان من تطبيقات قوقل المجانية؟

فيسعدنا في مقالتنا اليوم من ميدان الربح، أن نساعدك لتتعرف إلى جميع تطبيقات جوجل المفيدة لك، الضرورية في تأدية الكثير من الأعمال والأبحاث وحاجات الحياة اليومية، التي تتصف جميعها بالمجانية التامة، فتابع معنا.

أفضل تطبيقات جوجل المفيدة لك 2023

تعرف إلى جميع تطبيقات جوجل المفيدة لك، التطبيقات التي صنفت بانها التطبيقات الأساسية والهامة والضرورية برأي الكثير من التقنيين والباحثين، ولابد أن ننوه لك بأن جميع التطبيقات التي سنسردها لك يمكنك تحميلها من تطبيق جوجل بلاي Google Play والذي سنتطرق له ضمنهم في فقراتنا التالية.

اقرأ أيضا: الربح من جوجل أفضل الطرق للمبتدئين

1- تطبيق بحث جوجل Google

يعتبر محرك البحث جوجل من أفضل محركات البحث العالمية، فحال رغبتك في البحث عن أي شيء، يكون محرك البحث جوجل هو الخيار الأول، فكل ما تفكر به أو يصعب عليك، ستجد عن طريق جوجل شيء يوصلك إليه.

سواء كنت ترغب بمعرفة أي شيء حول أشخاص أو بلدان أو تاريخ أو رياضة او فن أو علم أو أي شيء يخطر في البال، ستجد جوجل يوصلك للمعلومة حوله.

لتنزيل تطبيق بحث جوجل من متجر بلاي لأجهزة أندرويد من هنا.

 2- تطبيق صور جوجل Google Photo

يقدم لك تطبيق صور جوجل إمكانية الاحتفاظ بصورك الخاصة ومقاطع الفيديو عن طريق ربط التطبيق ببريدك الإلكتروني، فتكون حصلت على نسخة دائمة وموثوقة من ملفاتك، ففي حال فقدت أو قمت بتغيير جهاز الإلكتروني.

يمكنك الحصول على ملفاتك بربط البريد الإلكتروني، وسيتم مزامنة صورك وفيديوهاتك بشكل تلقائي، وتستطيع بواسطة تطبيق الصور تخزين عدد لا محدود من الصور والفيديوهات مع المحافظة على دقتها العالية.

لتحميل تطبيق صور جوجل من هنا.

تطبيق صور جوجل من أفضل التطبيقات في 2023

3- تطبيق البريد الإلكتروني Gmail

يعتبر تطبيق البريد الإلكتروني جيميل من أهم تطبيقات أندرويد التي توفرها شركة جوجل مجانا، ومن أكثر التطبيقات قوة وأمان وموثوقية، ويمكن المستخدمين من استقبال وإرسال الرسائل الإلكترونية بسهولة ومرونة تامة، كما يتميز بوجود مجموعة من الميزات الرائعة والمتعلقة بإرسال وأرشفة الرسالة في نفس الوقت.

وتعديل البريد الإلكتروني بعد عملية الإرسال، وميزة الردود الذكية لتوفير الوقت، وإضافة ملفات كبيرة الحجم من جوجل درايف، والتكامل مع منصة لينكد إن، وغيرها من الميزات.

4- تطبيق يوتيوب YouTube

إن تطبيق يوتيوب يصف من أهم التطبيقات المستخدمة لتحميل ومشاهدة مقاطع الفيديو الموجودة على شبكة الأنترنت بجميع أنحاء العالم، كما يتيح التفاعل مع هذه الفيديوهات وحفظها على قائمة ليتم مشاهدتها لاحقا.

5-تطبيق جوجل كروم Google Chrome

بالرغم من جميع تطبيقات جوجل المتوفرة للجميع يعتبر تطبيق جوجل كروم من أهمها، فهو المتصفح الأول لدى المستخدمين في كافة أنحاء العالم، يسمح للمستخدمين بالولوج لشبكة الأنترنت واستعراض كافة مواقع الأنترنت المتاحة على الشبكة العنكبوتية.

ويتميز بالسرعة والمرونة في التصفح وبسهولة الاستخدام، كما يتميز بدرجة عالية من الأمان حول خصوصية المستخدمين.

اخترت لك مقالنا المرتبط: الربح من متصفح جوجل كروم بطرق مضمونة

ما هي أفضل الإضافات في متصفح كروم Chrome للأندرويد وIos والكمبيوتر

6- تطبيق جوجل بلاي Google Play

التطبيق الأساسي والأبرز لجميع مستخدمي نظام أندرويد، فلابد لهم من زيارته لاحتوائه على جميع التطبيقات الخدمية والترفيهية والعلمية ويعد بمنزلة متجر وسائط رقمية حيث يعرض الموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية.

وتوفره شركة جوجل ويعتبر متجر التطبيقات الرسمي للأجهزة العاملة على نظام أندرويد حول العالم، يمكنك زيارته وتحميل منه ما تحتاج من تطبيقات جوجل وغيرها العاملة على نظام التشغيل أندرويد.

اخترت لك: كيفية الربح من Google play للمبتدئين

7- تطبيق جوجل للترجمة Google Translate

البرنامج الأول عالمياً والمبرمج من قبل شركة جوجل لجميع الأجهزة العاملة على نظام التشغيل أندرويد وأيفون، ويعتبر الأداة المثالية للترجمة عبر أغلب لغات العالم، ويتميز بمجموعة من المميزات.

مثل ترجمة الأحاديث الشفوية والمدخلة بالمايكرفون الهاتف ليبدأ بعدها التطبيق بكتابة الترجمة لذلك الحديث، كما يتميز بالترجمة المصورة للمقالات التي تتم تصويرها بواسطة كاميرا الهاتف، وهي مفيدة للنصوص المنسقة ك pdf.

لتنزيل تطبيق جوجل للترجمة من هنا.

تطبيق ترجمة جوجل لا غنى عنه للجميع

8- تطبيق  خرائط جوجل Google Maps

من أهم التطبيقات بين جميع تطبيقات جوجل في مجال الملاحة وتحديد المواقع، فيتيح للمستخدم تحديد موقعه على الخريطة بدقة متناهية عن طريق نظام تحديد المواقع GPS، كما يستخدم لمعرفة الطرق المختصرة للوصول لأي مكان يريده المستخدم.

9- تطبيق تقويم جوجل Google Calender

أحد التطبيقات المقدمة من قبل شركة جوجل، والمساعدة بتحديد الوقت والتاريخ باليوم والشهر والسنة، كما يستخدم كمذكر لأداء مهام معينة، ويعرض للمستخدم مجموعة من العروض الموجودة في تطبيق جيميل من مناسبات وأعياد وحجوزات.

10- تطبيق جوجل درايف Google Drive

التطبيق المستخدم بين جميع تطبيقات جوجل للمساعدة بتخزين الملفات سحابيا بشكل آمن على شبكة الانترنت عن ضعف مساحة التخزين المحلية على جهازك الإلكتروني، ويمنح المستخدم مساحة مجانية كبيرة تقدر ب 15 جيجا بايت وبإمكان المستخدم رفعها إلى 100 جيجا بايت.

لتنزيل تطبيق جوجل درايف من هنا.

ختاماً نتمنى أن نكون قدمنا لك مقالة غنية في ميدان الربح، تمكنك من التعرف على جميع تطبيقات جوجل المفيدة لك، وبالتالي تحميل ما تحتاج على جهازك وتنطلق باستخدامه والاستفادة الكاملة منه في حياتك الدراسية والمهنية وثقافية والخدمية.