-->

8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات للطلاب والمدرسين

8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات للطلاب والمدرسين، أهلاً بكم زوار موقع ميدان الربح، كانت الرياضيات من المعوقات الرئيسية في وجه الطلبة ولكن عبر المقال التالي ستتمكن من تجاوزها بسهولة.

وما استوجب سؤالنا عن ما هي أفضل 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات، ومن زاوية أخرى وجدنا انتشارا كبيرا لتطبيقات الرياضيات المجانية 2023، وتطبيق لحل اختبارات الرياضيات 2022.

8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات
8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات

ومن منحى آخر إن برنامج تعليم الرياضيات لجميع المراحل 2023، وتطبيقات للمعلمين في الرياضيات 2023، كانت ولا زالت بمنزلة مرجع يقصده الجميع، وهنا يبرز دورنا في موقع ميدان الربح للبحث عن أشهر تطبيقات رياضيات 2022، كذلك تطبيقات هامة للطالب الجامعي مفيدة للدراسة.

تلعب تطبيقات الرياضيات في الحياة دوراً رئيسياً في التدريب المستمر وحل مسائل الرياضيات عن طريق برنامج تقوية الرياضيات 2023، وفقاً لما جاء في دليل تطبيقات الرياضيات في الحياة اليومية pdf، للإجابة على سؤال ما هو أشهر تطبيق لحل واجبات الرياضيات اليومية 2023.

تطبيق Wolfram Alpha

من أفضل 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات التي تعتبر من إصدارات الموقع الشهير Wolfram، حيث يقدم الخدمات المهمة بالنسبة للجماهير في مجالات الرياضيات وحل المسائل المختلفة.

ويعد من التطبيقات التي تعتبر مرجعاً لجميع فروع الرياضيات المختلفة، فهو من أهم 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات، ويقدم الحلول على شكل خطوات مبسطة للمبتدئين ما يساعد على الفهم بشكل جيد.

يمكنك الحصول على تطبيق Wolfram Alpha من متجر آب ستور للآيفون عبر الرابط المباشر من هنا، وللاندرويد عبر الرابط المباشر من هنا.

تطبيق Symbolab المميز

من أشهر 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات الذي يسهم في حل المسائل والواجبات الرياضية، ومثالها التفاضل والتكامل ومختلف المسائل الهندسية، إضافة إلى الجبر الخطي والمعادلات من مختلف الدرجات.

وسبب تصنيفه كأفضل 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات يعود إلى توفيره لخطوات الحل بالتفصيل، ما يساعد المبتدئين في حل المسائل والواجبات اليومية بسهولة، ويمكنك الحصول عليه مجانا للآيفون والأندرويد.

تطبيق Geo Gebra

من التطبيقات المتميزة والغنية عن التعريف في مجال الرياضيات، وهو من أفضل 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات المتخصصة في الهندسة ثنائية وثلاثية البعد، إضافة إلى الجبر والإحصاء والتكامل.

ويعد من التطبيقات المدرسية المفيدة للطلاب في حل الواجبات اليومية، ما جعله من أهم 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات، ويمكنك تحميله مجانا للأندرويد من هنا، وللآيفون عبر الرابط التالي من هنا.

تطبيق Malmath المتميز

من التطبيقات التي تعلب دور آلة حاسبة علمية حديثة ويساعد في حل المعادلات ومسائل النهايات في الرياضيات، إضافةً إلى ذلك التفاضل والتكامل والمسائل الهندسية المختلفة بشكل مفصل.

ويعد من أبرز 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات للطلاب المبتدئين ولجميع المراحل الدراسية وحتى الجامعية من مختلف التخصصات، ويمكنك تحميله الآن من متجر آب ستور للآيفون عبر الرابط التالي من هنا، ومن متجر جوجل بلاي للأندرويد عبر الرابط التالي من هنا.

تطبيق Casio Calculator

من أشهر 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات وهو متوفر على شكل آلة حاسبة فائقة تساعد في حل المعادلات الطويلة ومتعددة المجاهيل، ويعد من التطبيقات المتوافرة بأيدي الطلاب بكثرة.

ويعد من التطبيقات التي ينصح بها من قبل أساتذة الرياضيات لكونها من أهم 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات، ويمكنك الحصول عليه الآن للأندرويد عبر الرابط التالي من هنا، وللآيفون عن طريق الرابط المباشر من هنا.

تطبيق Photo Math

من التطبيقات التي تعتمد على تصوير المسائل المطلوب حلها، وفي المقابل يظهر الحل بسرعة، ما يجعله من أهم 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات، ويعد من التطبيقات السريعة في حل مسائل الجبر الخطي والهندسة.

ولا بد من التنويه إلى أن التطبيق لا يوفر حلول التفاضل أو التكامل الأمر الذي جعله من التطبيقات المتخصصة في الرياضيات عامة عدا التفاضل والنهايات والتكامل، ويمكنك تحميله الآن من متجر آب ستور للآيفون من هنا، ومتجر ستور بلاي للأندرويد من هنا.

تطبيق CyMath العلمي

من التطبيقات المشابهة للتطبيق السابق في حل المسائل بالاعتماد على تصوير المسائل المطلوبة، وتم تصنيفه من أقوى 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات بسبب سرعته في الحل والاحتفاظ به عن طريق الملفات الخاصة بالتطبيق.

وعلى المستوى العملي فهو من التطبيقات التي تعمل على حل مختلف مسائل الرياضيات دون استثناء، وهو متاح مجاناً على متجر جوجل بلاي للأندرويد عبر الرابط المباشر من هنا، وعلى متجر آب ستور للآيفون عبر الرابط التالي من هنا.

تطبيق Grapher free

من التطبيقات التي تتصدر قائمة أشهر 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات حيث يتيح إمكانية كتابة التوابع المختلفة، وحلها ورسم الخطوط البيانية الخاصة بها، وجدير بالذكر أنه يوفر إمكانية الرسم ثلاثي الأبعاد.

ويمكنك تنزيل التطبيق الآن وحل جميع واجباتك المنزلية في الرياضيات، ورابط التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من هنا.

وفي مستهل حديثنا عن 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات 2022، نجد أنه يجب الحذر من الاعتماد الكلي على التطبيقات وترك المحاولة المستمرة في حل المسائل، والتعلم من تطبيقات الرياضيات 2023، لا الاتكال عليها كلياً.

وللمزيد من المعلومات حول أشهر التطبيقات في مختلف المجالات يمكنكم زيارة موقعنا ميدان الربح في قسم التطبيقات، أتمنى أن يعجبكم مقالنا عن 8 تطبيقات مساعدة في الرياضيات للطلاب والمدرسين.