-->

أفضل 10 تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة 2023

أفضل 10 تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة 2023، أهلاً بكم زوار موقع ميدان الربح، تعتبر تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من أهم الأبحاث عبر الإنترنت، بسبب أهميتها في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للخوض في الحياة الاجتماعية.

ما دعانا لنتساءل حول ما هي أفضل تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وما البرمجيات والأجهزة التي قد تفيد الأشخاص ذوي الهمم 2022، وتساعدهم في شتى مجالات الحياة.

تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة
تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة

ووفقاً لدليل برامج ذوي الاحتياجات الخاصة PDF، فإن تطبيق توصيل ذوي الاحتياجات الخاصة 2023، وكذلك الأجهزة المتخصصة في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة 2023، تعتبر من وسائل مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة 2022.

ثم إن أفكار لبرنامج ذوي الاحتياجات الخاصة 2022، ومعرفة كيف يمكن توظيف الذكاء الاصطناعي مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة 2022، ساهمت في توضيح دور التكنولوجيا الحديثة في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة 2022.

1- تطبيق Be My Eyes

من أفضل تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة لكونه مجتمع متكامل يضم المكفوفين وأولئك الذين يعانون ضعف البصر وربطهم بالمتطوعين، ويوفر التطبيق ميزة تصوير الأماكن من أمامك ومعرفة المعلومات حولها.

ويتميز بكون من تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة المتميزة على مستوى العالم بسبب القدرة التي يوفرها للمكفوفين في التواصل مع المتطوعين عن طريق الرسائل الصوتية.

ويمكنك الحصول على تطبيق Be My Eyes للأندرويد والآيفون بسهولة، ورابط التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا، وأجهزة آيفون من هنا.

2- تطبيق Speech to text

من أشهر تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يوفر إمكانية إرسال الرسائل المكتوبة عن طريق الكلام، وهو من تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة المكفوفين.

ويعد من التطبيقات التي تساعد على تواصل ذوي الاحتياجات الخاصة مع العالم الخارجي عن طريق الرسائل، وهو متوفر باللغة العربية ويمكنه إرسال رسالة SMS العادية ورسائل مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكنك تنزيل تطبيق Speech to text للآيفون عبر الرابط التالي من هنا، وللاندرويد عبر الرابط المباشر من هنا.

3- تطبيق Accessible Places

من التطبيقات المشهورة المصنفة كأفضل تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، الموجه لمن لديهم صعوبة في الحركة وأولئك المعتمدين على الكراسي المتحركة.

حيث يقدم خريطة تفصيلية عن الأماكن المتاحة للحركة باستخدام الكرسي المتحرك، عن طريق اعتماده على تجربة المستخدمين في الأماكن المتاحة للحركة باستخدام الكراسي المتحركة.

يمكنك الحصول عليه مجانا الآن من متجر جوجل بلاي للأندرويد من هنا، ومن متجر ابل ستور للآيفون من هنا.

4- تطبيق Miracle Modus

من التطبيقات التي تهتم بالأطفال المصابين بمرض التوحد والعصبية الدائمة ما يجعله من تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويحوي مجموعة من الخدمات التفاعلية كالألوان والمؤثرات الضوئية والسمعية.

تساعد التفاعلات السابقة في الحفاظ على الهدوء وراحة الجهاز العصبي، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في الغضب عن الاستخدام المستمر للتطبيق الأمر الذي جعله يصنف كأهم تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، يمكنك تنزيله الآن من متاجر التطبيقات للاندرويد والآيفون.

5- تطبيق Avaz المميز

من تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون صعوبة النطق، ويشجعهم على الكلام بطرق وأساليب مميزة ولطيفة، وهو من تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة الموجهة للأطفال الذين يعانون مرض التوحد أيضاً.

مجمل العبارات التي يقدمها التطبيق تساعد الطفل على التعامل مع الوسط المحيط به بشكل ممتاز، ويوفر المنافسات للقضاء على مرض التوحد للأطفال ما جعله من أفضل تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

يمكنك تنزيله الآن للاندرويد عبر الرابط التالي من هنا، أو للآيفون عن طريق الرابط التالي من هنا.

6- تطبيق Listen at Home

من اشهر تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة المتخصصة بمن يعانون من ضعف السمع وهو من التطبيقات الممتازة نظراً لأنه يوفر اختباراً في البداية لتحديد درجة السمع ومن ثم البدء في اختبار تقوية السمع المناسب.

وسبب تصنيفه من تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة هو توفيره للكورسات السمعية المتكاملة التي أثبتت نجاحها عبر العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف أنحاء العالم.

يمكنك تحميل التطبيق مباشرة من متجر جوجل بلاي للأندرويد من هنا.

7- تطبيق Voice Dream Reader

 من أهم تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة التي تساعدهم في القراءة عن طريق سماع المقاطع المختلفة، ويعد من التطبيقات التي تساعد في تحويل النصوص إلى كلمات بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ولا بد من التأكيد على أنه يوفر خدمات مميزة لذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق تجربة الاستماع، ما يجعله من تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للذين يعانون ضعف البصر أيضاً.

والتطبيق متاح مجانا على أنظمة تشغيل iOS وأندرويد عن طريق متجر آب ستور من هنا وبلاي ستور من هنا.

8- تطبيق Spread The Sign

يعد من تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة بضعف السمع، ويساعد في تعلم لغة الإشارة ويحوي أكثر من 300 ألف إشارة، وبسبب تلقيه للتحديثات فإن عدد الإشارات المتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة تزداد أيضاً.

ويعد من تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة العالمية لتوفيره إمكانية تعلم لغة الإشارة في أكثر من 25 لغة حول العالم، ويمكنك تحميله الآن للأندرويد من هنا وللآيفون من هنا.

9- تطبيق P3 Mobile

من تطبيقات ضعف السمع المصنف من تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويساعد في إجراء المكالمات عبر الاتصالات اللاسلكية أو الاتصال بشبكة الإنترنت ويوفر واجهة مستخدم بسيطة.

يمكنك تحميله الآن من متجر بلاي ستور للأندرويد من هنا، ومتجر آب ستور لأجهزة آيفون من هنا.

10- تطبيق Wheel map

من التطبيقات المصممة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يعانون الإعاقة الحركية، عن طريق خرائط موضحة ومتاحة لمستخدمي الكراسي المتحركة.

ما يجعله من تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة المهمة، ويمكنك تنزيله من لجهاز أندرويد عبر الرابط من هنا، ولجهاز آيفون من هنا.

وفي ختام مقالنا عن تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة 2022، وجب التنويه إلى ضرورة البحث عن أفضل تطبيق لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة 2023، وأفضل المواقع المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة 2023.

ويعد موقعنا ميدان الربح من أكبر مصادر المعلومات الموثوقة حول تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويمكنك أن تطلع عليها في قسم التطبيقات، أتمنى أن يعجبكم مقالنا عن أفضل 10 تطبيقات مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة 2023.