-->

إجراءات الإقامة في دبي للعرب والأجانب 2023

 إجراءات الإقامة في دبي للعرب والأجانب 2023، نرحب بكم في مدونة ميدان الربح، لنتحدث عن الإقامة في الإمارات وعن أهم موضوعات قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2022، فمن خلال ما سعت إليه دولة الإمارات في تحقيق الأفضلية والوجهة الأولى عربياً وعالمياً جعلت من الضروري أن تهتم بالتنويع بالإقامات فطرحت الإقامة الخضراء والذهبية والعمل الحر والمستثمر إلى جانب تأشيرات الإقامات المتنوعة فكان سعر الإقامة في الإمارات متفاوت تبعا لنوعها.

كما عملت على القيام بدراسة ووضع خطط استراتيجية لأسباب رفض الإقامة في الإمارات وتحديد متى تلغى الإقامة في الإمارات أيضاً عملت على جعلها مناسبة وملائمة من حيث السعر وسنوات الإقامة فكانت إقامة 5 سنوات في الإمارات المفضلة للعراقيين ومن حيث السعر أفضل من سعر الإقامة في الإمارات للسوريين، لذا سنحاول في مقال اليوم تغطية أهم موضوعات الإقامة في الإمارات.

إجراءات الإقامة في دبي للعرب
إجراءات الإقامة في دبي للعرب والأجانب

تبقى الإمارات أفضل وأهم وجهة عربية عالمية من حيث الإجراءات وقبول الوافدين على أراضيها، فقد شملت بواسطة الإجراءات والأحكام على الإقامة جميع أوضاع الراغبين بمزاولة مختلف النشاطات على حدودها فهي تمتلك أكبر وأفضل الأسواق الاستثمارية العالمية إلى جانب احتوائها على وظائف وفرص للعمل هامة للمبتدئين في سوق العمل إلا أن نشاطاتها في مجال السياحة كانت الجاذب الأكبر للمقيمين والزوار، ولأن المنافسة شديدة بين الدول العالمية نظمت سبل وتسهيلات الإقامة  كونها أهم وأفضل بلد سياحي استثماري عربي.

فعملت من طريق قانون الإقامة في الإمارات إلى فرض التنويع في الإقامات فنجد أن مميزات الإقامة الخضراء تختلف عن الإقامة الذهبية وإقامة المستثمر أو العمل الحر من حيث مدة البقاء وسماحيات ممارسة النشاطات للعرب والأجانب من السعودية ومصر والأردن وسوريا ولبنان وتونس والمغرب العربي أيضا من الإمارات والعراق وكذلك من الولايات المتحدة وألمانيا وأوربا وكندا وهولندا والسويد.

فرص تجارية في دبي للعرب والاجانب

مشاريع استثمارية في الإمارات للأجانب 2023

الإقامة في الإمارات

تعد الإقامة في الإمارات العربية حلما يطمح إليه الكثيرون حول العالم، فمن العناية التي اهتمت بها حكومة الإمارات لتكون الإمارات في قائمة أفضل الأماكن السياحية والتجارية والصناعية عالميا أوجدت منافستها ضمن أكبر دول العالم، فقد طورت من النشاطات على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية، الآن تعد الإقامة في الإمارات شيئا يستحق التحقيق لما تحتويه من إمكانيات ومميزات وأريحية التعامل ومزاولة النشاطات على حدودها.

قانون الإقامة الجديد في الإمارات

شمل قانون الإقامة الجديد في الإمارات على قوانين صارمة تصب في مصلحة المقيم والراغب بالحصول عليها فكان من الإمارات أن طورت من الإجراءات على إصدار الإقامة الصحية والأمنية، فركزت على خلو مقدم طلب الحصول على الإقامة من الأمراض المعدية الفيروسية كأمراض التهاب الكبد الفيروسي.

أيضا عملت على إجراءات تشديدية بخصوص السجل الأمني وخلوه من أي مخالفات محلية وإقليمية، إلى جانب أنها طورت من سماحيات الإقامة الممنوحة من حيث مدة الإقامة ومزاولة النشاطات لمالكيها.

أنواع الإقامات في الإمارات

الهدف الأساسي من التنويع في الإقامة استيعاب كافة أنواع النشاطات على حدودها، فالزوار على أراضيها تختلف أهدافهم ونشاطاتهم فمن غير المنطقي توحيد الصفات والمميزات ومدة الإقامة في الإمارات لذلك بخطط تنموية نوعت من التأشيرات وأذونات الدخول وهي:

  • الإقامة الخضراء
  • الإقامة الذهبية
  • إقامة مستثمر
  • إقامة العمل الحر

احتوت بواسطة هذا التنويع على كافة الأنشطة والأهداف التي يسعى تحقيقها الحاصلين على الإقامة في دبي، وعملت ضمن هذا التنويع على تحديد متى تلغى الإقامة في الإمارات.

مشروع تجاري ناجح جدا في الامارات

تحديد متى تلغى الإقامة في الإمارات

قد تخضع الإقامة لفرض إلغاء جبري وذلك عندما يتجاوز الحاصل عليها السفر خارج الإمارات لمدة تتجاوز الستة أشهر أو أن يقوم الكفيل بإلغاء الإقامة، أما عن الإلغاء الطبيعي بعد تجاوز مدة الإقامة من تاريخ صدورها تمنح الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب فترة سماح بالتجديد أو المغادرة أقصاها 30 يوما قبل تنفيذ الأحكام الجزائية كالغرامات والترحيل.

متطلبات وإجراءات الإقامة

ليست بالأحكام المعجزة والصعبة تتطلب منك إجراءات بسيطة فقط عبر تقديم طلب إصدار إقامة من الكفيل وعليه ختم المنشأة، إلى جانب التأكد من أن الجواز ساري المفعول بصلاحية ست أشهر كحد أدنى، أيضا الموضوع الأهم الذي نولي له الأهمية هو شهادة اللياقة الصحية بصلاحية 3 أشهر صادرة عن جهة رسمية بوثائق ودلائل مثبتة ولا ننسى السجل الأمني الضروري والأهم في إجراءات منح الإقامة.

نستخلص في مقال اليوم ومن خلال الجهود الساعية التي أكدت عليها دولة الإمارات في إجراءات الإقامة في دبي للعرب والأجانب 2022 التي تشتمل على تحقيق التوازن بين جميع الأطراف المقيمة على أراضيها وكحلول مرضية على اختلاف نشاطات الزوار طرحتها عبر قانون الإقامة في الإمارات وقد تمحور حديثنا حول التنوع في الإقامة وتحديد مدة الإلغاء للإقامة وما يستلزم من إجراءات على تجاوز الحد المسموح إلى جانب تيسير أمور متطلبات الحصول على إقامة.