-->

تجربة شراء شقة في دبي للأجانب

 تجربة شراء شقة في دبي للأجانب، أهلاً بكم في مدونة ميدان الربح، عمليات شراء العقارات في دبي من أكثر المواضيع أهمية في هذه الأيام، ولاسيما أن دبي من الدول التي تتميز بالعديد من الفعاليات المهمة والمتميزة، بالإضافة إلى الفن المعماري المتميز والمزين لأبنيتها، كما وأن شراء شقة في الأمارات يأخذ الطابع ذاته من الأهمية، تعددت وكثرت شروط الشراء واختلفت التفاصيل من بلد لآخر وبات عنوان شراء شقة في دبي للأجانب من العناوين الرائدة في الإعلام والصحف والمجلات المتنوعة، كما وأن شراء بيت في دبي أول ما يفكر فيه الأجانب، ولاسيما بعد نشاط شركات الاستثمار وظهور مفهومة وتحول الاتجاه الإعلامي إلى شراء شقة في دبي للاستثمار، وهذا ما جعل مواضيع التملك والشراء تزداد تعقيداً، خاصة خلال الأعوام 2021 و 2022.

تجربة شراء شقة في دبي للأجانب
تجربة شراء شقة في دبي للأجانب

فوائد شراء عقار في الإمارات ودبي متنوعة وتختلف بشكل متناسب مع المنطقة المختارة، كما وأن القاصدين من لبنان ومصر والعراق والأردن والكويت بحثوا جاهدين في كيفية شراء عقار في دبي للسعوديين، وليس لهم، لما له من فوائد استثمارية كبيرة، وبالنسبة للأجانب والزائرين من البحرين والكويت فكانت الإقامة هدفهم وراء شراء العقارات 2020، وبات سؤال هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة من أهم العناوين، بالإضافة إلى أن شراء العقارات 2021 و2022 من أهم مقومات الراغبين بالعيش في هذه البلدان.

الحصول على عقار في دبي

تعتبر عمليات الشراء المتعلقة بالحصول على العقارات من أكبر العمليات الاستثمارية ربحاً، ولاسيما بوجود المونديالات العالمية والنشاطات الأخرى في هذه البلدان، وتصدرت دبي قائمة الدول التي تعتبر هدفاً للبدء بشراء العقارات والاستثمار بها، حيث لم تعد عملية الشراء تقتصر على المسكن وحسب بل وامتدت لتصل لتأجير المستوطنين والسياح والاستفادة من العقارات المملوكة من قبل أصحابها.

كما وتكمن الأهمية الكبرى في عقارات دبي بكونها راس مالٍ مجمّد يمكن لمالكها بيعها في أي وقت والاستفادة من تكاليفها الباهظة، بالإضافة إلى أن العقارات في هذه الدولة تتميز بجودتها وجمالها، وظهور الفن المعماري في تفاصيل بنائها.

شروط تملك عقار في دبي

تكثر شروط شراء العقارات في دبي وتم تقسيم هذه الشروط إلى قسمين وهما.

الشروط الأساسية لتملك عقار في دبي

وهي الشروط التي بدونها لا يمكن شراء العقار تحت أي ظرف، أي أنها شروط إلزامية تفرض بعضاً من القيود على المشتري والبائع، وبدون هذه الشروط سيعتبر العقد الموقع بين الأطراف مزوراً، ولا يؤخذ بمضمون العقد دون استيفاء هذه الشروط وهي.

  • التعاقد مع أحد البنوك الرسمية في دبي.
  • تقديم كافة الأوراق الثبوتية.
  • الالتزام بالتفاصيل المنصوص عليها بين البائع والشاري.
  • الدفع مسبقاً للبنك المختار.
  • وجود الكفلاء.

الشروط الثانوية لتملك عقار في دبي

وهي الشروط التي يمكن الاستغناء عنها ولا تعتبر رئيسية بالنسبة للعقد، ولا تؤثر على مصداقية العرض أو حتى نزاهة الأطراف المستفيدة، وتعتبر شروطاً إضافية تعتمد على الاتفاق بين الطرفين (البائع والشاري) على التفاصيل حول مواصفات العقد وكيفية السداد.

موقف الحكومة من شراء عقارات دبي

تعتبر الحكومة المراقب الأكبر لعمليات البيع والشراء للعقارات على اختلاف حجومها، حيث برز التدقيق منها على مضامين العقود ومختلف تفاصيلها من قبل خبراء العقارات والمستثمرين، وتعود هذه الدقة إلى حماية المواطنين من عمليات الاحتيال، وكشف مكاتب العقارات غير المرخصة، وقد دعت الحكومة في دبي للجوء على المكاتب المرخصة والرسمية في هذه العمليات، وترك المكاتب والمستثمرين غير المرخصين.

فوائد شراء عقار في دبي

كما ذكرنا سابقاً فإن دبي من أهم الدول التي يسعى الكثيرين للحصول على العقارات بها، وتعود شهرتها للعديد من الأسباب ومنها.

جمالية المباني بدبي

تعتبر دبي من أكثر دول العالم جمالية من حيث البناء المعمار، وهذا ما يدفع العديد من الأجانب للذهاب واقتناء هذه التحف المعمارية، بالإضافة على تناسق الألوان في تفاصيل البناء الخارجية والداخلية، ما يجعل منازل هذه المدينة تحفاً مميزة.

التنظيم في طرقات دبي

تعتبر الطرقات المتضمنة داخل هذه المدينة منتظمة بشكل كبير، وهذا ما يفضله الأجانب وخاصة أن طرقات هذه المدينة مقسمة بناءً على السرعات المخصصة للسيارات، بالإضافة إلى أجهزة مراقبة السرعات الموزعة على الطرقات السريعة لحافظ على أمان السائقين، وهذا يعتبر من عوامل الجذب المهمة للأجانب.

الفعاليات العالمية في دبي

لطالما كانت الفعاليات العالمية من أكثر عوامل الجذب السكاني للعالم عامةً وللأجانب خاصةً، بما تحمله في طياتها من أنشطة وتفاصيل برغب الجميع بعيشها، ولاسيما منتديات كاس العالم وعروض الأزياء والسيارات واستعراض سباقات السيارات والمسابقات الرياضية من كمال الأجسام والسباحة وغيرها.

فرص العمل المتاحة في دبي

من معاقل الأعمال المهمة في العالم هي دبلي، وذلك بسبب تطورها الاقتصادي والتكنلوجي، وهذا ما يجذب العمال من مختلف الجنسيات والأجانب للعمل بها، بالإضافة إلى الرواتب المتميزة التي تقدمها لعمالها وموظفيها، ما يدفع الكثيرين للمجيء إلى دبي وشراء العقارات والبدء بتأسيس حياتهم فيها.

وفي نهاية هذا المقال نلاحظ أن تجربة شراء عقار في دبي للأجانب من أهم التجارب التي يمكن للجميع البدء فيها وتجربتها، والاستفادة من المميزات الخاصة بهذه الدولة، وعيش فعالياتها والتمتع بمناظرها، أتمنى أن يكون قد أعجبكم المقال وتابعونا للمزيد من المواضيع المهمة والشيقة.

الاستثمار في الامارات للأجانب والمغتربين