-->

كيفية إنشاء أفضل سيرة ذاتية جاهزة cv احترافية

كيفية إنشاء أفضل سيرة الذاتية أونلاين باحترافية، ماذا لو كنت تنتظر وظيفة أحلامك ولم تحصل عليها بعد؟، إنها مشكلة تواجه الكثيرين للمبتدئين في سوق العمل الحر ولاسيما حديثي التخرج، لذا من مدونة ميدان الربح  سنشرح حل المشكلة الكامن في تصميم سيرة ذاتية احترافية مجانا عبر الانترنت، إضافة إلى كيفية إنشاء CV جاهز من خلال أفضل 5 مواقع تصميم CV جاهز بشكل احترافي ومجانا،  كما سنعرفكم كيف يمكن كتابة السيرة الذاتية أو CV جاهز بطريقة احترافية pdf مجانية تسهل إيجاد نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج باستخدام طرق جاهزة.

أفضل مواقع إنشاء السيرة الذاتية
كيفية إنشاء أفضل سيرة ذاتية جاهزة cv احترافية

إن تطور مفهوم العمل الحر عبر الانترنت جعل الاهتمام بكيفية إنشاء CV جاهز من أهم أسباب الحصول على فرصة للعمل سواء العمل عن بعد أونلاين من المنزل أو العمل على أرض الواقع، إذاً سنقدم شرح كيف تكتب سيرة ذاتية بطريقة احترافية، إضافة الى التنويه لأهم الحقول في CV الجاهز وماذا اكتب في خانة About Me في السيرة الذاتية لجذب انتباه الباحثين ومدراء العمل، علاوة على توفير جهد البحث عن أسئلة متداولة عبر الانترنت مثل كيف اسوي سي في مرتب، ازاي اعمل سي في مجانا.

لمحة عن اختصار (CV)

مصطلح (Cv) المتداول يعود إلى Curriculum Vitae والتي تعني باللغة الاتينية سيرة الحياة.

ما أهمية السيرة الذاتية في سوق العمل

إن أهمية السيرة الذاتية تأتي من كونها صلة الوصل بين الباحثين عن عمل ومدراء التوظيف، حيث أن ال CV الجاهز يستعرض معلومات البيانات الشخصية في جوانب تهم أصحاب العمل، لذلك يعد تجهيز (Cv) و تنسيقه أمرا يستحق البحث عن طرق أو نماذج أو قوالب جاهزة تقدمها مواقع مختصة بإعداد السيرة الذاتية، لذا يجب أن يكون السيفي مكتوب بطريقة مفهومة لإبراز خبراتك والمهارات التي تميزك عن منافسيك، لجعل السيرة الذاتية وسيلة تجذب مدراء التوظيف وبالتالي الحصول على فرص أكبر للعمل.

نصائح هامة لتنسيق معلومات سي في CV جاهز

 إن أهم نصيحة هي تطابق المسمى الوظيفي مع اسم الوظيفة، لكي تزيد أيضاً من أهمية السيرة الذاتية فمن الأفضل استخدام التنسيق العكسي في إعداد وتجهيز سي في (CV)، أي ترتيب خبراتك ومهاراتك من الأحدث للأقدم، كما يفضل طرح أعمالك الأكثر مهارة التي تحتوي أيضا تفاصيل محتوى ذات قيمة.

مع شرح بسيط لكل مجال عملت فيه متضمناً مكان العمل والمدة التي قضيتها، مبتعداً عن المبالغة والكذب.بالطبع انت تملك خيارات واسعة لتنسيق سي في CV، فيجب مراعاة استخدام ألوان جذابة وأنيقة مناسبة للعمل، كما يفضل استعمال تصميم مميز مع الابتعاد عن السيرة التقليدية التي لا تحتوي تنسيقات.

كيف أنشأ سيرة ذاتية

إن قضاء وقت في إعداد قالب أو نموذج جذاب للسي في (CV) والبحث عن تنسيق مناسب إضافة إلى الابتعاد عن السي في التقليدي (فهو غير مناسب لجذب مدراء العمل)، أيضا اختيار الالوان والحقول بالإضافة إلى ملأ الحقول مجددا بالبيانات بعد الانتهاء من تنسيقها، فهو أمرٌ لا يضمن الحصول على سيرة احترافية.

والذي يعد أمرا مزعجاً لما فيه من استهلاك للوقت والجهد، لذلك نجد معظم المبتدئين يتوجهون إلى البحث عن طرق تنسيق سيرة ذاتية عبر قوالب ونماذج جاهزة مجانية، سأطرح من خلال تجربتي الخاصة واطلاعي على موضوع كيفية إنشاء أفضل سيرة ذاتية أونلاين بطرق احترافية مجانا.

أفضل 5 مواقع تصميم CV جاهز بشكل احترافي ومجانا

نظراً لأهمية السيرة الذاتية في سوق العمل الحر عبر الانترنت، ومراعاةً للحديثين والمبتدئين في مجال العمل، اتجهت مواقع كتيرة إلى عرض خدماتها في إعداد CV كامل جاهز للطرح على أي موقع للعمل الحر عبر الانترنت كما تمنح بعض مواقع إنشاء السيرة الذاتية تقديم ملف pdf يمكن طباعته في حال تطلب الأمر المقابلة الشخصية للتوظيف، سأقدم أهم مواقع تنسيق (CV) مع شرح مختصر عنها.

  • Resume

  •  موقع CV Maker 

  • VisualCV

  • Kickresume

  • Canva

كيف استفيد من موقع Resume في إعداد سي في CV جاهز

يقدم الموقع إنشاء السيرة الذاتية بطريقة مجانية، من خلال قوالب مميزة سهلة الاستخدام، تستطيع بدقائق تعبئة معلوماتك إضافة أنه يتيح امكانية استرداد البيانات من LinkedIn، بعد تعبئة معلوماتك يمكنك حفظ السيرة الذاتية في ملف بصيغة pdf أو Word أو RTF أو كملف نصي txt

رابط الموقع هنا

أهمية موقع CV Maker في إنشاء السيرة الذاتية

يأتي موقع في مقدمة المواقع لتنسيق سي في (CV) باحتراف، فهو الأول والأخير في مجال صيغ السيرة الذاتية. ابدأ بتنسيق سيرتك الذاتية بقوالب جاهزة مجانية واحصل على CV احترافي.

رابط الموقع هنا

شرح لموقع Visual CV

يدعم الموقع إنشاء Cover Letter ويقدم دعم اللغة العربية كما يوفر الكثير من الأمثلة لمساعدة المبتدئين في صيغ السيرة الذاتية، يتيح حفظ السيرة الذاتية  ضمن ملف وورد مقابل اشتراك مدفوع، إضافة إلى الحصول على بيانات مستخدم من LinkedIn عبر طريقة تسجيل دخول تلقائية.

كما يدعم خصوصية و مراقبة البيانات لضمان بقائها آمنة، أيضا يوفر الحصول على تغذية راجعة وغيرها من المميزات.

الرابط هنا

هل يقدم موقع Kickresume طرق مجانية في إعداد السيرة الذاتية

يطرح الموقع أمثلة كثيرة عن السير الذاتية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى توجيهات لصيغ السي في بطريقة احترافية، استخدام القوالب فيه مجاني إلا أن الحصول على رابط خاص بالسيرة الذاتية يتطلب الاشتراك ودفع رسوم.

الرابط هنا

 ماذا لو اعتمدت على موقع Canva في إنشاء سيرة ذاتية

الاعتماد على موقع Canva في صيغ السي في خياراً جيد، فهو أداة تصميم عبر الانترنت، متخصصة في تقديم قوالب مجانية لتقديم سيرة ذاتية وعرض البيانات الشخصية باحترافية.

الرابط هنا

ماذا اكتب في خانة About Me في السيرة الذاتية

التركيز الاول هنا على البيانات الشخصية، ثم الإجازات الاكاديمية، أضف اللغات التي تتحدث فيها، مع مهاراتك في استخدام الكمبيوتر.

قدمنا اليوم شرح عن حل مشكلة تنسيق السيرة الذاتية للمبتدئين في سوق العمل ولاسيما حديثي التخرج، كما ذكرنا كيفية إنشاء CV جاهز من خلال أكبر وأفضل 5 مواقع تصميم (CV) Curriculum Vitae جاهز بشكل احترافي ومجانا، كما طرحنا كيفية الاهتمام بإنشاء CV جاهز، فهو أهم أسباب الحصول على فرصة للعمل سواء العمل عن بعد أونلاين من المنزل أو العمل على أرض الواقع.

إضافة لتوجهات كيف تكتب سيرة ذاتية بطريقة احترافية، والى التنويه لأهم الحقول في CV الجاهز وماذا اكتب في خانة About Me في السيرة الذاتية لجذب انتباه الباحثين، أتمنى لكم حظاً موفقاً في الحصول على وظيفة أحلامكم.