-->

الربح من يوتيوب في السعودية للمبتدئين بسهولة

الربح من يوتيوب في السعودية ، نقدم لكم من موقعكم "ميدان الربح"  حيث سنتحدث اليوم عن "الربح من اليوتيوب في السعودية" وما هي أسرار مشاهدات يوتيوب لتتعلم كيفية الحصول على 10000 مشاهدة بالإضافة لذلك سنتعرف حقيقة الحديث عن موقع زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا حيث أن العديد من الأشخاص يتحدثون عن برنامج زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا ويبحث المستخدمون عن هل يوجد سيرفر زيادة مشاهدات اليوتيوب 2022 2023 2024 وكذلك ستجد في مقالنا شروط الربح من اليوتيوب في السعودية.

الربح من يوتيوب 2022
الربح من يوتيوب في السعودية

الربح من اليوتيوب في السعودية

سنبتدئ حديثنا حول بعض إحصائيات استخدام يوتيوب حيث أوضحت الأحصائيات الأخيرة أن هنالك أكثر من 2 مليار مستخدم لمنصة يوتيوب شهريا، بالإضافة لذلك فإن يوتيوب هو ثاني أكثر موقع مشاهدة على الانترنت مباشرة بعد جوجل وثاني أشهر منصات وسائل التوصل الاجتماعي وأكثرها استخداما.

حيث أصبح هاجس لدى الشباب العربي في دول عربية مثل السعودية ومصر والجزائر وسلطنة عمان والأردن والمغرب العربي وتونس وليبيا واليمن غدا لديهم أمل بأن يصبحوا صانعي محتوى في اليوتيوب ويتمكنو من الربح من اليوتيوب بسهولة حتى في مدن عربية مثل دبي والشارقة وأبو ظبي وجدة والرياض والرباط وعمان ومراكش وبيروت والقاهرة والاسكندرية والدمام والفجيرة وعدن وكل المدن العربية الكبرى لدى هؤلاء الشباب تطلع للربح من اليوتيوب ولكن عليهم قبل ذلك معرفة كافة شروط الربح من اليوتيوب وكيفية سحب الأموال من اليوتيوب للعرب.

 وذلك بعد منافسة قوية مع صاحب المركز الأول فيسبوك مما يجل إجمالي مجموع ساعات مشاهدات يوتيوب حول العالم يتجاوز المليار ساعة، إذ إن متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم يوميا على يوتيوب هو 42 دقيقة.

 مما يجعل الفرص الذهبية أمامك لجذب انتباه المشاهد للمحتوى الذي تعرضه وهنالك الكثير من الإحصائيات التي جعلت العديد من الشركات وأصحاب المشاريع يستخدمون يوتيوب للترويج لأعمالهم ومنتجاتهم وذلك يحتاج نسبة مشاهدات عالية، لذلك سنتحدث اليوم عن أساليب زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا لتتعلم كيفية الحصول على 10000 مشاهدة على قناتك اليوتيوب.

أسرار زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا

إن زيادة مشتركين قناة اليوتيوب وزيادة مشاهدات اليوتيوب وجهان لعملة واحدة فأنت بحاجة الأمرين معا والاثنين مكملين لبعضهما ويساهمان بشكل مباشر في الربح من يوتيوب من خلال تسويق الخدمات أو العمل الحر ك فريلانسر وتسويق خدماتك لذلك سنستعرض سويا أبرز أسرار زيادة مشاهدات يوتيوب مجانا.

تسويق قناة اليوتيوب والربح منها

إن إنشاء قناة يوتيوب ناجحة وتقديم محتوى جيد لا يكفي لزيادة مشاهدات يوتيوب إذ إن قناتك تحتاج أيضا لتسويق لتزيد عدد مشتركين قناتك ولكن ذلك يتطلب منك خبرة في التسويق لكي تستهدف الجمهور الصحيح الذي يهتم بالمحتوى الذي تقدمه.

 ومن أفضل القنوات التسويقية التي يمكنك استخدامها للتسويق لقناتك هي وسائل التواصل الإجتماعي حيث أن وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر وسيل فعالة جدا للتسويق لقناتك على يوتيوب.

 وبالتالي زيادة مشاهدات يوتيوب لكن يجب أن تختار المنصة المناسبة والموجود عليها جمهورك المستهدف، ومن القنوات التسويقية التي يمكنك من خلالها التسويق لقناة يوتيوب هي البريد الإلكتروني وهو من أدوات التسويق الهامة ولكنك في هذه الخطوة تحتاج لقائمة بريدية خاصة بعملائك وهو أمر صعب في الحقيقة.

 لكن أيضا هنالك طريقة الترويج عبر الموقع الإلكتروني حيث يمكنك الترويج لقناتك على يوتيوب عن طريق الموقع الإلكتروني إن كان لديك موقع إلكتروني، لكن هنا يجب أن تنتبه لشيء مهم وهو أن محتوى موقعك الإلكتروني يجب أن يكون ذو صلة بمحتوى قناتك على يوتيوب لكي تستهدف الجمهور الصحيح وإلا فجهودك ستكون في اتجاه خاطئ. 

كيف أزيد عدد مشاهدات يوتيوب مجانا

الطريق الأسهل والأفضل لزيادة مشاهدات يوتيوب مجانا هي من خلال تقديم محتوى مميز ومناسب لجمهورك المستهدف، حيث أن جودة المحتوى الذي تقدمه هي الحد الفاصل بين زيادة متابعين يوتيوب وزيادة مشاهدات يوتيوب وبين خسارتك لجهدك ووقتك.

 إذ أن الربح من يوتيوب يتطلب تقديم محتوى ذو جودة عالية ومحتوى محدد، وهذه نقطة مهمة أيضًا إذ يعتقد الكثيرون أن تقديم محتوى منوع هو الطريقة الأقرب لربح المال من يوتيوب.

 لكن ذلك غير صحيح على الإطلاق حيث أن تقديم محتوى محدد سيساعدك في احتراف تقديم المحتوى، وذلك من خلال زيادة خبرتك في المجال الذي يتحدث عنه المحتوى الذي تقدمه ومن خلال خبرتك في طريقة تقديم هذا المحتوى، بالإضافة لذلك فإن المنافسة ستكون أسهل بالنسبة لك إن اعتمدت على محتوى محدد.

وسيكون إعداد هذا المحتوى أمر يسير وسلس، وتأكد دائما من تقديم الشروحات والبرامج والأدوات التي تساعد جمهورك المستهدف بشكل حقيقي.

 والتي تدعم المواضيع التي تتحدث عنها في فيديوهاتك، إذ أن مقدار الفائدة التي تقدمها لجمهورك سينعكس عليك بشكل إيجابي ومثمر وسيساعدك في الربح من يوتيوب مجانا وبشكل سهل. 

أفضل استراتيجيات سيو اليوتيوب

إن إتقان تحسين نتائج محركات البحث أو ما يعرف بـ السيو SEO أمر في غاية الأهمية سواء لزيادة مشاهدات يوتيوب أو لزيادة عدد مشتركين قناة يوتيوب لذلك سأقدمّ لك أفضل استراتيجيات سيو اليوتيوب لزيادة المشاهدات والمتابعين.

اختر الكلمات المفتاحية الصحيحة

إن اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة والمرتبطة بمضمون المحتوى الذي تقدمه في فيديوهات أمر حساس وفي غاية الأهمية حيث أنه يساعد المستخدمين على العثور على فيديوهاتك كما ويساعد خوارزميات يوتيوب في التعرّف على مضمون المحتوى الذي تقدمه وبالتالي يتمكن من تصنيفه وأرشفته ومن ثم عرضه على مستخدمين يوتيوب.

جذب انتباه المشاهد أطول فترة ممكن

حيث أنه أحد معايير سيو اليوتيوب هي مدة مشاهدة المستخدم للفيديو لذلك فإن قضاء المستخدم فترة طويلة في مشاهدة فيديوهاتك، أو مشاهدة فيديوهاتك للأخير يعتبر إشارة جيدة لخوارزميات يوتيوب.

 وتدل على أن المحتوى الذي تقدمه جيد ويستحق المشاهدة لكن هروب المستخدمين من متابعة فيديوهاتك بعد مشاهدة أول 5 ثواني أو تخطيها أو عدم اختيارها في قائمة نتائج البحث يدل على أنك تقدم محتوى رديئ أو إنك تستهدف الجمهور الخاطئ.

 بحيث تظهر فيديوهاتك أمام أشخاص غير مهتمين بها ولذلك يجب عليك تقديم محتوى جذاب وممتع ومناسب 100% لجمهورك المستهدف لتضمن بقائهم في قناتك ومشاهدتهم أطول فترة ممكن لفيديوهاتك مما ينعكس إيجابًا على ترتيب قناتك في صفحة نتائج بحث يوتيوب. 

كيف استطيع جذب انتباه المتابعين لساعات

هنالك عدد من الاستراتيجيات التي يمكنك إتباعها لجذب المتابعين وزيارة مدة بقائهم داخل القناة أولا يجب أن تخبر المشاهد في بداية الفيديو لماذا يجب أن يشاهدك حتى النهاية وبأن الموضوع الذي يبحث عنه موجود لديك حيث أن 10% من مستخدمين يوتيوب يخرجون من الفيديوهات بعد أول 10ثواني بسبب عدم وضوح فكرة الفيديو أو بسبب اعتقادهم أن مايبحثون عنه غير موجود في الفيديو.

ثانيا عليك عدم الإطالة في المقدمة والدخول مباشرة إلى صلب الموضوع كي لا يفقد المتابع حماسه ورغبته في المشاهدة وتجنب الإطالة في الفيديو بحيث تسرد كافة التفاصيل بشكل واضح وبأقل قدر من الكلمات.

ثالثا عليك متابعة التعليقات والحرص على الرد عليها جميعها لكي تبني علاقة مع المتابعين وتجعلهم يحبونك ويرغبون في متابعتك.

رابعا ادعوهم للاشتراك في قناتك واخبرهم لماذا يتوجب عليهم ذلك واحصر جيدا على بناء قناتك بكل جيد اهتم بأدق التفاصيل فيها كي تجعل منها مكان جيد لبقاء المستخدم. 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم والذي تحدثنا في عن الربح من يوتيوب وأسرار زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا وكيف يمكنك جذب المتابعين أتمنى ان تكون هذه المعلومات قد أفادتك بشكل جيد.