-->

كيفية إغلاق حساب فيس بوك منتحل للشخصية

نقدم لكم اليوم في مقالنا هذا من مدونة ميدان الربح طريقة إغلاق حساب فيس بوك منتحل للشخصية وحماية أنفسكم من انتهاك الخصوصية وخطوات التبليغ على حساب Facebook في جميع أنحاء الدول العربية وفقا لقوانين فيسبوك.

طريقة إغلاق حساب منتحل الشخصية على فيس بوك
طريقة إغلاق حساب منتحل الشخصية على فيس بوك

يتعرض الملايين من المستخدمين على موقع فيس بوك للعديد من أشكال انتهاك الخصوصية سواء سرقة المحتوى أو انتحال الشخصية وغيرها، ولذلك سيكون اليوم تركيزنا على كيفية التبليغ على حساب Facebook منتحل شخصية سواء كانت لكم أو لإحدى أصدقائكم أو حتى إحد المشاهير وماهي خطوات التبليغ على الحساب المنتحل في فيس بوك وكيف أغلق حساب فيس بوك منتحل الشخصية وأفضل طرق إغلاق حساب فيسبوك المنتحل كما نقدم لكم شرحاً وافياً لكيفية تسكير حساب الفيس بوك منتحل الشخصية.

يهمك أيضاً: ست طرق لحماية ملفاتك من الاختراق 

حماية حساب فيس بوك

تعد منصة فيس بوك من أشهر منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها انتشاراً ما بين المستخدمين، وبسبب ذاك الانتشار الكبير للمنصة وُجد ما يعرف باختراق حسابات فيس بوك وانتحال الشخصية، وهذا ما يعرض المعلومات الشخصية للخطر.

من المهم الوعي لعملية حماية الحساب الخاص على فيس بوك
من المهم الوعي لعملية حماية الحساب الخاص على فيس بوك

ولذلك من الضروري اليوم على شخص يملك حساب على فيس بوك حماية حسابه من هجمات الهاكرز المنظمة والتي تؤدي غالباً إلى مشاكل جسيمة وقد تلحق الضرر المباشر بصاحب الحساب.

وتتعد طرق حماية الحساب الشخصي على فيس بوك، وسنتحدث لكم فيما يلي عن كيفية التصدي لمنتحل الشخصية على فيسبوك عن طريق إغلاق حسابه والتبليغ عليه للجهات الإلكترونية المعنية بحماية الحسابات.

شروط إغلاق حساب منتحل الشخصية

إذا كان هناك ملف شخصي أو صفحة شخصية على فيس بوك تتخذ نفس إسم أو صورة إحدى الشخصيات المشهورة أو حتى المعارف والأصدقاء يمكنكم التبليغ على الحساب فورا وجعل موقع فيسبوك يراجع البلاغ ويتخذ قرار بشأن وجود الحساب على Facebook.

من شروط وقوانين الفيس بوك هي عدم انتهاك خصوصية المستخدمين سواء بالتجسس أو نسخ وسرقة المحتوى أو انتحال الشخصية.

خطوات التبليغ على منتحل الشخصية

أولا عليكم الانتقال إلى حساب الفيسبوك الانتحالي وفي حال لم تتمكنوا من إيجاده يمكن لأحد الأصدقاء إيجاده لكم وإرسال الرابط الخاص بالحساب لكم.

يتم النقر على النقاط الثلاثة أسفل غلاف الحساب ومن ثم اختيار مربع التبليغ على الملف الشخصي وبعدها يتم ملء نموذج التبليغ بالمعلومات التي يطلبها الفيس بوك كالاسم والصورة وتاريخ إنشاء الحساب ولماذا تعتقد أن هذا الحساب منتحل للشخصية.

وقد يطالبكم الفيس بوك بإثباتات شخصية كصورة لجواز السفر أو الهوية أو حتى شهادة القيادة لكي يتمكن من معرفة من هو المالك الأصلي للحساب.

قد يهمك أيضاً: طرق كسب المال بواسطة حساب الفيس بوك والصفحات الشخصية

مرحلة بعد التبليغ

وبعدها عليكم الانتظار لفترة تتراوح بين الأسبوعين والشهر لمراجعة هذا التبليغ وبعدها سيحذف فيس بوك هذا الحساب نظرا لأنه انتهك سياسات الخصوصية.

نصائح لحماية الحساب من الاختراق

سنقدم لكم الآن بعضاً من النصائح المساعدة على الوقاية من عمليات الاختراق على حسابك الخاص على فيس بوك:

  • وضع كلمة سر معقدة وتحتوي على أحرف ورموز وأرقام.
  • عدم الضغط على روابط مشبوهة وغير موثوقة.
  • الانتباه لوضع البيانات الشخصية في مواقع غير موثوقة.
  • تفعيل خاصية المصادقة الثنائية لحسابك الخاص على فيس بوك.

يهمك أيضاً: كيفية تحقيق الربح من صفحات فيسبوك

وهكذا نكون قد انتهينا من شرح كيفية التبليغ وإغلاق حساب فيس بوك منتحل للشخصية وماهي آخر قوانين الفيسبوك المتعلقة بالخصوصية وماهي خطوات التبليغ على حساب الفيس بوك لا تنسوا زيارة موقعنا ميدان الربح للمزيد من المقالات والشروحات المتعلقة بالإنترنت والتكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات جوال الأندرويد والأيفون.