-->

أفضل الطرق الفعالة لزيادة الأرباح في يوتيوب

متابعي مدونة ميدان الربح، نقدم لكم درساً جديداً لتعليم كيفية الربح من الإنترنت، وسنستهدف منصة يوتيوب الشهيرة في هذا المقال، لتتمكن من زيادة أرباحك على يوتيوب مثل المشاهير، وإليكم طريقةً حصريةً لزيادة المشاهدات على يوتيوب وتعلم خوارزميات اليوتيوب، لحصد أرباح بمعدلات عالية، تضاهي معدلات الربح من العملات الرقمية، مثل بيتكوين وغيرها، وتعتمد طريقتنا لمساعدتك على فهم خوارزميات اليويتوب وزيادة مشاهدات قناتك وأفضل وقت و يوم لنشر الفيديو، لتحقيق أكبر نسب إيرادات عبر زيادة مشاهدات اليوتيوب، واختيار التوقيت المثالي.

أفضل الطرق لزيادة الأرباح في اليوتيوب
أفضل الطرق لزيادة الأرباح في اليوتيوب

وبعيداً عن قيام عدد كبير من صناع المحتوى بتحميل مقاطع الفيديو ونشرها بشكل عشوائي دون اعتمادهم على عامل أساسي يساهم في رفع عدد مشاهدات الفيديو وزيادة الأرباح وذلك حسب المعيار الأساسي لحساب الأرباح هو العائد للألف ظهور أو ما يسمى CPM، وسنحاول في مقالنا التالي أن نجمع لكم أفضل الطرق والاستراتيجيات الواجب اتباعها من أجل زيادة الأرباح على اليوتيوب.

يهمك أيضاً: شرح ربح المال من اليوتيوب وطريقة التفعيل للمبتدئين

الربح من يوتيوب

بات الكثيرون اليوم من الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي يتوجهون للعمل وتحقيق الربح عن طريق إنشاء محتوى على اليوتيوب، وذلك عن طريق الإعلانات من جوجل ادسنس، وأصبح اليوتيوب مصدر دخل مهم ويعتمد عليه بشكل أساسي في كسب المال.

ولكن قد يجد البعض صعوبة كبيرة في تحقيق أرباح كبيرة من اليوتيوب، ويعود السبب في ذلك لعدم معرفتهم ببعض الأمور المهمة المتعلقة بكمية المشاهدات والتفاعل، وهذا الأمر الأساسي المتعلق بكمية الأرباح المحققة من القناة.

ولذلك من الضروري جداً معرفة الخوارزمية المتبعة من قبل يوتيوب، مما يوفر عليك الوقت والجهد من أجل تحقيق الأرباح المطلوبة، وفيما يلي سنجمع لكم أبرز الأمور الواجب مراعاتها لتحقيق نسبة أربح أكبر من قناتك الخاصة على يوتيوب.

يسرنا اطلاعك: كيف تتصدر نتائج البحث في يوتيوب

استراتيجيات لزيادة الأرباح على يوتيوب

يوجد طرق واستراتيجيات عديدة متعلقة بزيادة الأرباح على يوتيوب، منها ما يتعلق بأوقات النشر ومنها ما سيتعلق بالمحتوى المراد نشره، ومنها ما يتعلق أيضاً بآلية إدارة القناة ومدى التفاعل مع المتابعين، وسنستعرض معكم الآن أفضل هذه الاستراتيجيات.

مراعاة قواعد seo في اليوتيوب

من المهم جداً لأي شخص يرغب بإنشاء قناة على اليوتيوب، والربح منها بأن يراعي شروط وقواعد seo المتعلقة بزيادة فرص ظهور المحتوى الخاص بك على محركات البحث.

ومن أبرز الأمور المهمة المتعلقة بقواعد السيو هو اختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاً من قبل المستخدمين حول الموضوع المراد نشره، وتوظيفها بشكل صحيح في الصورة البارزة للفيديو أو ضمن الوصف.

ومن الأمور الهامة أيضاً هو الاهتمام بالصورة البارزة للفيديو بحيث تكون جاذبة للمشاهدين، وملفتة للنظر.

مقال ذو صلة: ماهو السيو في اليوتيوب وكيفية الاستفادة منه للقنوات الجديدة

التفاعل الإيجابي مع المتابعين

من الضروري أيضاً عن إنشاء قناة يوتيوب خلق علاقة تفاعل إيجابية مع المتابعين والمشتركين في قناتك، ويتم ذلك عن طريق الردود على أسئلتهم واستفساراتهم الخاصة، وهذا يؤثر كثيراً في زيادة المتابعين وبالتالي زيادة الأرباح.

ساعات النشر الأفضل في يوتيوب

تعد الأوقات المذكورة لاحقاً من أبرز الأوقات التي يحبذ نشر وتحميل الفيديو خلالها والسبب أنها ما تتسم بساعات الذروة حسب استخدام اليوتيوب، وهكذا تكون قد بدأت بدخول عالم خوارزميات اليوتيوب، حيث أكّدت عدة احصائيات لسنة 2015 أن هذه الساعات كانت الحاصلة على أكبر نسبة من المشاهدات.

ساعات النشر الأفضل في يوتيوب
ساعات النشر الأفضل في يوتيوب

أيام النشر الأفضل في يوتيوب

بالنسبة لليوم الأفضل لنشر أي فيديو ذلك يعتمد عل معايير عدة حسب النيتش المستخدم و حسب الدول المستهدفة لكن معدل المشاهدات حسب احصائيات سنة 2015.

كانت المشاهدات الأعلى من نصيب يومي السبت والأحد التي تحصل عل العدد الأكبر في الرسم الموالي لاحصائيات المشاهدات حسب الأيام والتي أدت لزيادة المشاهدات على يوتيوب لعدد من المشاهير وحصد أرباح بمعدلات عالية.

أيام النشر الأفضل في يوتيوب
أيام النشر الأفضل في يوتيوب

أفضل أيام الاعلان على اليوتيوب إن أردت القيام بحملة إعلانية لحصد أكبر عدد من المشاهدات والربح من يوتيوب، وترغب بأن يكون لديك عمل على الإنترنت من المنزل فهناك أيام محددة بالسنة عليك استثمارها و خاصة أن تكلفة الظهور لألف مشاهدة تكون عالية جداً ومكلفة للمعلن، وهذا عكس ما ستجده في الأيام التي سنوضحها لك فيما يلي.

بالسنة تكون نسبة المشاهدات فيها كبيرة وCPM ضعيفة جداً، في ما يلي روزنامة سنه 2015 والتي توضح حسب معلومات الإعلان على اليوتيوب، والأيام المثلى لنشر الفيديوهات والحصول على نسب مشاهدة عالية وتكلفة ألف ظهور عالية جداً. 

أيام النشر الأفضل في يوتيوب
أيام النشر الأفضل في يوتيوب

  • الأزرق يعني نسبة ظهور كبيرة.
  • الأصفر يعني تكلفة غالية للظهور.
  • الأخضر يعني نسبة ظهور كبيرة و تكلفة إعلانية رخيصة.
  • الأحمر هو أسوء الأيام للاعلان باليوتيوب.

وبهذه الطريقة وحسب الايام الواردة ستحقق أعلى نسبة مشاهدات على يويتوب، وتزيد من مشاهدات اليوتيوب لديك، وتجني الكثير من المال عبر الإعلانات على قناتك في يوتيوب وذلك بفهم بسيط لخوارزميات اليوتيوب وكيفية التعامل معها.

يهمك أيضاً: انشاء قناة في اليوتيوب وتفعيل الارباح

وفي ختام مقالنا اليوم تحدثنا لكم فيه عن أبرز وسائل زيادة الأرباح على اليوتيوب، وتحدثنا أيضاً عن أفضل الأوقات لنشر الفيديوهات، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم في زيادة أرباح قناتك الخاصة على يوتيوب، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بأفضل طرق الربح من الإنترنت، ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.